ما شاء الله تبارك الله



العودة   منتديات القمة > عالم حواء > قسم الرجيم - الحميه - الرشاقه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-29, 03:11 PM   #1
الملف الشخصي للعضو

:: عضو جديد ::


معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 523180
المشاركات: 61
بمعدل : 0.04 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 15
نبض البحرين جيد

المنتدى : قسم الرجيم - الحميه - الرشاقه
افتراضي خمس تمارين بالصور لتقوية العظام


خمس تمارين بالصور لتقوية العظام وتجنب الهشاشة

يحتاج كبار السن إلى ممارسة التمارين الرياضة الخفيفة لعلاج المشكلات الصحية الناجمة عن التقدم بالعمر ، وتعتبر اليوجا من أفضل التمارين التى تعالج مشاكل المفاصل وهشاشة العظام وبطء حركة الدم وارتفاع الضغط واختلال التوازن.

وعن أهمية ممارسة بعض التمارين لكبار السن أشارت مدربة اليوجا - يارة رأفت -إلى أهمية بعض الحركات المتتابعة فى صورة تمارين للفئة العمرين 50 فما فوق بدون الثبات على أي وضع معين حتى لا تكون متعبة أو مرهقة ، كما تتميز تمارين اليوجا بفاعليتها حتى إذا لم يتسطع ممارسها على أداء الحركة بشكل سليم بقدر استطاعته ، مؤكدة أن تمارين اليوجا لها دور فعال فى تقوية الذاكرة .


التمرين الأول : لتقوية مفاصل اليدين والأكتاف



قم بفرد اليدين إلى الجنب مع الحرص على تكوير الأصابع "السبابة والإبهام" على أن يتجه كف اليد إلى الأعلى ، مع أخذ نفساً عميقاً.





مع خروج النفس "الزفير"قم بلف يديك مع تحريك الأكتاف ليتغير وضع اليدين لينظر إلى الناحية الأخرى.


استقر فى الوضع الأساسي مرة أخرى ،كرر التمرين 10 مرات
التمرين الثاني : لليونة المفاصل وتقوية الأعصاب

قم بمد اليدين على الأجناب بمستوى الأكتاف قدر استطاعتك،ارفع كف اليدين إلى أعلى ثم أسفل بالتبادل ، 10 عدات.





ضم اليدين إلى الأمام وبنفس طريقة تحريك اليدين أعلى وأسفل بالتبادل 10 مرات.





التمرين الثالث : هذا التمرين لا يناسب مرضي الضغط المرتفع يفيد فى تقوية فقرات الظهر والأعصاب
فى وضع الجلوس على الأرض ، قم بفرد الرجل اليسرى مع ثني الرجل اليمنى على الأرض أو بوضع جزء من القدم فوق الرجل اليسري ، أما الجالس على الكرسى فمن الممكن أن يقوم بثنى أحد الأرجل ليكون فى وضع "نصف تربيعة" مع فرد الأخري فى الوضع العادى قدر الاستطاعة.






قم بوضع يديك على الركبة



مل باستقامة إلى الأمام قدر المستطاع لتحريك فقرات الظهر والأعصاب مع خروج النفس.



خد نفس مرة أخرى وعد إلى الوضع الأصلي



بنفس الطريقة يكرر التمرين بثني الرجل اليسري ومد اليمنى ويكرر التمرين بنفس الطريقة .
التمرين الرابع : لعلاج خشونة الركب التى تبدأ مع عمر الخمسين ، وحماية للجسم من هشاشة العظام .
قم بثنى الرجل اليمين مع رفع اليسرى إلى أعلى فى وضع الجلوس ، أما فى حالة ممارسة التمرين على كرسي من الممكن تفرد الرجل اليسري وترفع اليمنى بنفس الشكل على الكرسي.



امسك أصابع رجلك اليسري وارفعها عن الأرض قليلاً ، أو يمكنك رفعها إلى أعلى إذا امكن ذلك على قدر استطاعتك ، المهم هو تحريك مفاصل الأرجل على أن يمارس التمرين بدون ثبات على أي وضع ، ثم العودة إلى الوضع الأصلي .









بنفس الطريقة يكرر التمرين بتبادل الأرجل.
التمرين الخامس : يساعد على التوازن
فى وضع الوقوف وبالاتكاء على الحائط ، قم بسند يدك اليمين على الحائط قم برفع الرجل اليسار واثبت قليلاً ، ارجع إلى الوضع الأصلي وأثبت لمدة ثوانى ، خذ نفس عميق وكرر التمرين مرة أخرى.



بنفس الطريقة كرر التمرين بالتبادل مع الرجل اليمنى.





منقول

 

خمس تمارين بالصور لتقوية العظام

نبض البحرين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-05, 11:41 PM   #2
الملف الشخصي للعضو

:: شخصية هامة ::

 
الصورة الرمزية دموع الحب

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 8378
المشاركات: 5,570
بمعدل : 1.76 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 122731
دموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييمدموع الحب ملك التقييم

العضو : دموع الحب المنتدى : قسم الرجيم - الحميه - الرشاقه

يسلموووووووووووو

 


__________________

................
يمنع وضع روابط لمواقع ومنتديات أخرى
دموع الحب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-06, 01:35 AM   #3
الملف الشخصي للعضو

:: عضو ماسي ::

 
الصورة الرمزية tuba

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 541985
الدولة: Algeria
المشاركات: 2,083
بمعدل : 1.36 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 336161
tuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييمtuba ملك التقييم

العضو : tuba المنتدى : قسم الرجيم - الحميه - الرشاقه

 


tuba غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. القمه
شات